حوار يكشف الكثير من الخبايا – إيمري يضع تقييمه لفترته مع أرسنال وما يحتاجه مستقبلا

0


11 شهرا مروا على تعيين الإسباني أوناي إيمري كمدربا لـ أرسنال خلف المدرب التاريخي أرسين فينجر، وخلال تلك الفترة مر النادي اللندني بمنحنيات عدة، مرة تصاعدية وأخرى تنازلية.

إجمالا مازال الفريق ينافس على المركز الرابع للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا بفارق نقطة وحيدة عن تشيلسي، وأوروبيا وصل لنصف نهائي الدوري الأوروبي.

إيمري تحدث عن فريقه ومراحل تطوره والتحديات التي تواجهه خلال الفترة المقبلة إذ سيتعين على الفريق خوض 5 مباريات خلال 15 يوما ما بين منافسة محلية وقارية.

المدرب الباسكي أجرى مقابلة مع شبكة سكاي سبورتس البريطانية كشف فيها عن العديد من الخبايا التي تدور في ذهنه ورؤيته لما هو قادم، وكل الآتي على لسانه.

“الفريق حقق التقدم”

“إجمالا أظن أن الوضع إيجابي، نحن هنا في الوقت الحالي ولدينا فرصة من أجل تحقيق أهدافنا في الدوري الإنجليزي والدوري الأوروبي، ولو أننا نعلم أن هذا سيكون صعبا منذ البداية”.

“أرغب في أن نكون أكثر تماسكا دفاعيا، بالطبع نعرف أننا بحاجة للعمل على عدة أشياء ولكن الفريق حقق التقدم، إنه موسم يساعدك على التطور وفهم الأشياء بشكل أفضل ومواصلة التقدم، وأؤمن أن النادي في تلك المرحلة الآن. جميعنا يحتاج لتحقيق النتائج بسرعة لكن في بعض الأحيان يتطلب الأمر الصبر”.

“كل مباراة لها صعوبتها ونحن الآن سنخوض مواجهة أخرى صعبة يوم الأحد (أمام ليستر). سنكون بعيدين عن ملعبنا، كل فريق يحتاج إلى جماهيره من خلفه والحد الأقصى من التحفيز، يجب أن تطلب الأقصى دائما من نفسك، ربما تفوز بدون ذلك ولكنك تعطي نفسك فرصة أقل”.

وولفرهامبتون والشكوك حول قوة لاعبي أرسنال الذهنية

“أول شيء سأقوله أن وولفرهامبتون تعادلوا مع سيتي على أرضه، وهزموا تشيلسي ومانشستر يونايتد. لعبنا أمام فريق قوي بدنيا للغاية ومنظم بشكل جيد ويملك تنوعا كبيرا في لاعبيه الذين من طراز رفيع، ارتكبنا الأخطاء بالطبع ولكن بالأساس خسرنا لأنهم كانوا فريقا جيدا”.

ما الذي يرغب في أن يراه من فريقه بشكل مختلف في المباراة المقبلة؟ “أظن أن نكون تنافسيين حتى لو لعبنا بشكل غير جيد، في بعض الأحيان تفرض الفرق أفكارها عليك لكن أن تكون تنافسيا يعني أنك قادر على إيجاد طريقة للفوز”.

“أن تكون قادرا على التأقلم وأن تجد طريقة أخرى للفوز أو التعادل، هذه نقطة أرغب أن يحقق الفريق فيها تقدما”.

“نحاول أن نتأقلم مع متطلبات خصومنا؛ أن نجد أفضل طريقة في كل مباراة فيما يتعلق بلاعبينا وونظامنا وأفكارنا. في الدوري الإنجليزي الجودة الفنية دون قوة بدنية ليست كافية.. سيتي وتشيلسي وليفربول وتوتنام، جميعها أندية تملك القوة البدنية والجودة الفنية، وأرسنال بحاجة لأن يكون كذلك”.

(المساحات التي قطعها لاعبو أرسنال خلال الموسم الجاري)

“هدفي أن يحول الفريق طاقته وشغفه وتصميمه لتحقيق الانتصار، هذا يخلق تواصل عاطفي مع الجماهير، ويخلق أمل وشغف أكبر وتصبح الجماهير قادرة على حب فريقها بشكل أكبر. الأمر يتعلق بجعل الجماهير فخورة ورغبتهم في مشاهدة أرسنال من الدقيقة الأولى وحتى الدقيقة 94”.

“نحتاج للحفاظ على الاستمرارية بشكل أكبر، على سبيل المثال الجماهير كانت سعيدة للغاية في الانتصار على توتنام 4-2 لأنه دربي ولأننا نقلنا العديد من الأشياء لتظهر في أرض الملعب. أرغب من الفريق نفس المشاعر والشغف والكثافة والشدة ضد أي فريق”.

مواصلة المضي قدما

“علينا مواصلة المضي قدما، والنادي يعمل على ذلك، قد يكون هناك الكثير من التحركات في سوق الانتقالات للتعاقد مع لاعبين أو على مستوى الراحلين، وقد تكون التحركات قليلة لكن قبل أي شيء أنا أؤمن أن الأساس الجيد موجود في الفريق”.

وعن بديل أرون رامسي الذي سينتقل إلى يوفنتوس “هناك لاعبون قادمون من الأكاديمية بإمكانهم تقديم أداء جيد والتطور، ربما نعوضه بالتعاقد مع لاعب جديد، أو بلاعب هنا بإمكانه التطور مثلما حدث معه”.

“أشعر بالكثير من الرضا عن تطور بعض اللاعبين فرديا وكذلك تطور إحصائياتهم. أظن أن هناك العديد من اللاعبين الذين تطوروا مثل لوكاس توريرا وماتيو جيندوزي، كذلك لاكازيت وأوباميانج سجلوا العديد من الأهداف الهامة”.

الصبر

“عندما تخسر يبدو كل شيء سيّئ وترغب في تغييره تماما، والنقيض تماما عند الفوز، لكن الأمر يتعلق بالصبر في بعض اللحظات وإيجاد التوازن، عليك أن تتفهم أن هناك بعض الأشياء التي تحتاج للتطور عند الانتصار وأن هناك بعض الأشياء الجيدة حتى لو تعرضت للهزيمة”.

“عليك أن تجمع كل تلك المعلومات كي تستطيع المضي قدما، في اللحظة الحالية يمكنني القول أن الحافز والتطلعات مرتفعة للغاية لتحقيق أهدافنا في الدوري والدوري الأوروبي”.

“رسالتي للجماهير أن تؤمنوا بنا، وقبل كل شيء أن يظهروا دعمهم للجانرز”.

اختر تشكيل أرسنال المثالي خلال الموسم الجاري:

اقرأ أيضا

يوسف عن احتمال تأجيل لقاء للزمالك: لابد من احترام الجدول.. لعبنا 3 مباريات في 6 أيام من قبل

رحلة داخل كواليس أشهر انزلاق في التاريخ.. عندما أطاح جيرارد لقب الدوري بعيدا عن ليفربول

عامر حسين: ننسق مع الزمالك لإراحته ومن الوارد تأجيل لقاء الإنتاج

صبري المنياوي لـ في الجول: بدأنا علاج مشاكل الإسماعيلي.. وهذا ما دار مع شيلونجو

10 رسائل من رئيس الزمالك.. تأجيل كل مباريات الدوري بعد الوصول لنهائي الكونفدرالية واتهام بالتفويت

صور أغلفة الصحف الإنجليزية – ماذا قالت عن ليفربول بعد تألق صلاح وماني ضد هدرسفيلد



Source link

اترك رد