بالفيديو – برشلونة على عرش إسبانيا.. جيل ميسي الذهبي يحصد الدوري رقم 26

بالفيديو – برشلونة على عرش إسبانيا.. جيل ميسي الذهبي يحصد الدوري رقم 26


كما اعتادت الأعين أن تقرأ في السنوات الماضية: برشلونة بطلا للدوري الإسباني.

الفريق الكتالوني حصد لقب الدوري لموسم 20182019 بشكل رسمي، بعد تغلبه على ضيفه ليفانتي 1-0 على ملعب كامب نو، في الجولة 35 من المسابقة.

هدف المباراة الوحيد سُجل بواسطة الأسطورة ليونيل ميسي، والذي كان كفيلا برفع رصيد برشلونة إلى 83 نقطة، ليضمن تفوقه في الترتيب على بقية أندية الدوري الإسباني حتى نهايته.ي

برشلونة حصد الدوري رقم 26 تاريخيًا، والثاني على التوالي، والثامن في آخر 11 موسما، والعاشر في القرن 21.

اللقب هو الثاني مع المدرب إرنستو فالفيردي، والرابع في ولاية الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو.

بطل كل الأوقات ليو ميسي بدأ المباراة من على مقاعد البدلاء، إذ فضّل فالفيردي إراحته لمواجهة ليفربول في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع.

لتنحصر خطورة برشلونة في الشوط الأول بين أقدام فيليبي كوتينيو لويس سواريز.

البرازيلي سدد ببراعة في الدقيقة الخامسة، كرة تصدى لها الحارس أيتور فيرنانديز.

والأوروجويائي انطلق في الدقيقة 21 ليسدد من مسافة قريبة ويجد تصديا جديدا من فيرنانديز المتألق.

أخطر تهديد في الشوط الأول حل في الدقيقة 41 عندما حصل كوتينيو على فرصة تنفيذ ركلة حرة مباشرة في ظل وجود ميسي على مقاعد البدلاء، لكن العارضة تكفلت بإبعادها.

بين الشوطين كان جليا أن كثير من الأمور ستتغير في الشوط الثاني، عندما ظهر ميسي على الخط الجانبي للملعب، ودخل بديلا لـ كوتينيو.

17 دقيقة كانت كل ما احتاجه الأرجنتيني على أرض الملعب، حتى يفتتح التسجيل لـ برشلونة بعد تمريرة رأسية من أرتورو فيدال، وميسي تلاعب بثنائي دفاعي قبل أن يودعها الشباك بأناقة.

رد الفعل جاء سريعا من روبن روتشينا الذي نفذ ركلة ركنية كادت أن تكون أوليمبية إن سكنت مرمى تير شتيجن مباشرة، لكن الأخير أبعدها بصعوبة بالغة.

أخطر فرص ليفانتي في هذه الدقائق جاءت بواسطة القائد خوسيه لويس موراليس الذي انفرد بـ تير شتيجن، لكن تسديدته علت المرمى، وفوّتت فرصة التعادل.

فيما تكفّل القائم بإنقاذ برشلونة في الثواني الأخيرة عندما أبعد هدفا مؤكدا للضيوف.

ومع صافرة النهاية، أُعلن برشلونة رسميا بطلا للدوري الإسباني.

برشلونة بدأ المسابقة بـ4 انتصارات متتالية، قبل أن يعيش أسوأ فتراته في الموسم.

بطل المسابقة تعادل أمام جيرونا، خسر أمام ليجانيس، تعادل أمام أتليتك بلباو، تعادل أمام فالنسيا، ليفرّط في 9 نقاط متتالية.

مسيرة برشلونة شهدت منعرجا إيجابيا مهما عندما فاز على إشبيلية 4-2، ثم سحق غريمه ريال مدريد بخماسية بعد أيام رغم غياب ليونيل ميسي.

بعد هذا الانتصار المحوري على ريال مدريد، لم يهدر برشلونة سوى 9 نقاط في الجولات الـ19 التالية، وحقق خلال تلك الفترة 8 انتصارات متتالية، و6 انتصارات متتالية.

برشلونة استفاد من فوز ريال مدريد على أتليتكو مدريد 3-1 في الجولة 23، ليبتعد الروخيبلانكوس عن المركز الثاني، قبل أن يقتل برشلونة المنافسة عمليا مع الميرنجي ويهزمه 1-0 في سانتياجو برنابيو بالجولة 26.

لاحقا فاز برشلونة على مطارده أتليتكو مدريد بهدفين دون رد في الجولة 31، ليتحول ظفره باللقب لمسألة وقت لا أكثر، قبل أن تتأكد رسميا.

اقرأ أيضا:

جروس: سنلعب بأريحية ضد النجم لأننا نمتلك سلاحا خاصا.. هدفنا الفوز بنتيجة كبيرة

سلة – الفارس يقترب من اللقب.. الزمالك يفوز على الجزيرة في ثاني مباريات النهائي

بالفيديو – الترجي يهزم مازيمبي بهدف “لم يره أحد”

تاريخ طويل من مواجهات ملتهبة للزمالك أمام التونسيين



Source link

اترك رد

الاستفتاء
أهم المقالات